عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Myspace Backgrounds

شاطر | 
 

 تاريخ السيارة العريقة المرسيدس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ШΛЄℓ 1Ч
.
.
avatar

عدد المساهمات : 583
تاريخ التسجيل : 19/09/2010
العمر : 25
الموقع : K̲̅●S̲̅●A̲̅

مُساهمةموضوع: تاريخ السيارة العريقة المرسيدس    الإثنين سبتمبر 20, 2010 9:06 pm

تبدا رحلة المرسيدس وتربعها على عرش السيارات منذ امد بعيد نسبة الى صناعة السيارات

ربما لا يعرف البعض أن الشركة الألمانية العريقة Daimler-Benz ليست في الأصل شركة واحدة بل كانت في الماضي اندماج شركتين ألمانيتين للسيارات هما دايلمر و مالكها هو Gottlieb
Daimler و شركة بنز التي كان يملكها Carl Benz.
و لأني أعشق Daimler Benz و إبداعاتها في عالم السيارات التي تتميز بالفخامة و التكنولوجيا
العالية جداً و التي لا يجاريها في العالم إلا الشركة البافارية العظيمة BMW فإني أقدم لكم تاريخ
Daimler Benz منذ بداية إنتاجها في عام 1883 حيث تأسيس شركة بنز حتى الأن :

البداية

لم يلتق المهندسان العظيمان ومؤسسا الشركة اطلاقا في بداية الثمانينات من القرن التاسع عشر برغم انه لم يفصل بين منزليهما سوي 100كم في كانستان ومانهايم حيث سكنا .
وفي هذه الفترة قاما بصناعة أول محرك خفيف الوزن ذو سرعة عالية وأولي السيارات فى التاريخ.
وبذلك فقد أرسيا بدايات التحرك و التنقل بالسيارة .
أسس كل منهما شركته ـ بنز عام 1883 وديملر عام 1890 ، وعندما زاد الطلب في الداخل والخارج
علي المنتجات وسع كل منهما تدريجياً مبيعاته لتناسب الزيادة المطلوبة .
وليعلنا عن منتجاتهما ، احتاجت كل شركة الي ماركة تجارية قوية تثبت في الذاكرة . بداية فإن اسميهما
"بنز و دايملر" يضمنان الاصل والجودة لكل من المحرك والمركبة. بالتأكيد كان هناك توافق بين عقليتا
كارل بنز وجوتليب ديملر على مبدأ استخدام المحرك البترولي كقوة دافعة للعربة بدلا من الدواب
وباستثناء ذلك كان الأمر مختلفا لكل منهما.


لماذا مرسيدس

إيميل جيلينيك تاجر نمساوي يقيم في مدينة نيس الفرنسية ، عشق السيارة منذ ظهورها وسعى إلى تشجيع صناعتها بمساندته لديملر في مشاريعه، وقاد دراجة دايملر البخارية وعربة بنز ثلاثية العجلات وكان مغرما برياضة السيارات التي أشرقت شمسها مع بزوغ فجر صناعة السيارات التي ساهم في عمليات تسويقها تجاريا.
في عام 1897 طلب جيلينيك من ديملر سيارة بمواصفات خاصة فحصل على الفايتون المزودة بمحرك يولد 9 أحصنة يصل بها إلى سرعة 40 كم/س. بعد قيادته لهذه السيارة ازداد حماسا وولعا بسيارات دايملر فشارك في رالي فرنسا لعام 1899 بسيارة أخرى من دايملر هي فينيكس بقوة 23 حصانا وحقق الفوز بها مستخدما بعض الحيل.

بعد نتائج الفوز العديدة التي حققها أراد جيلينيك المشاركة بسيارات ديملر بإسم مستعار هو مارسيدس Mercedes ويعود لابنته وكان عمرها آنذاك 11 عاما ولدت عام 1889 في فيينا. وفي عام 1900 تقدم جيلينيك بعرض كبير إلى ديملر يتضمن طلبية شراء 36 سيارة بقيمة 550 ألف مارك ذهبي، واشترط تسميتها مارسيدس والحصول على حقوق التوزيع في النمسا والمجر وفرنسا والولايات المتحدة إضافة الى حق إبداء الرأي في السيارات التي سيتم انتاجها وتعديل ما يراه مناسبا. ولم يجد دايملر سببا يمنعه من قبول عرض جيلينيك و قد كان و أصبح اسم إبداعات دايلمر و فيما بعد دايلمر بنز هو مرسيدس هذا الإسم الخالد.


وفاة بنز

وتوفي ديملر في نفس ذلك العام وهو 1900 عن عمر يناهز 66 سنة فقط . ولكن ولديه واللذين اصبحا مديرين في شركة والدهما - تذكرا ان والدهما ارسل كارت بريد الى زوجته وعليه نجمة تشير الى موقع بيته في دويتش وقد علق على الكارت ان تلك النجمة قد ترتفع في يوم ما وتضيء اعماله . وتم انتخاب جيلينيك رئيس لمجلس إدارة ديملر موتورن جيسيشافت، واستمر في منصبه 9 أعوام ساهم فيها بشكل كبير في تطوير سيارات ديملر ومرسيدس وتم تسجيل الإسم مرسيدس كماركة تجارية في عام 1902

السيارة بنز الأولى بثلاث عجلات


إندماج


في عام 1926 قامت اقدم شركتين للسيارات بالاندماج الكامل لتكوين ديملر - بنز المساهمة . وقد تم خلق ماركة تجارية والتي احتوت علي شعار الشركتين ، النجمة الثلاثية المشهورة علي مستوي العالم الخاصة بديملر محاطة بدائرة من اسم مرسيدس .

وبنفس الوضوح ظهر اسم بنز . هذه الاسماء التي ارتبطت باكليل الغار ، وهذه العلامة والتي بقيت علي مر السنين ـ ما زالت تستخدم في الموديلات الخاصة من انتاج ديملر بنز.

اصبحت نجمة مرسيدس رمز الجودة والسلامة واصبح اسم مرسيدس ـ بنز نموذجاً في كل انحاء العالم للعراقة والابداع


الإنتاج


الطرازات التي أنتجتها دايلمر بنز:
مرسيدس بنز 380K : و تم إنتاجها من عام 1933 إلى عام 1939 و انتج منها ثلاث طرازات
1-Mercedes-Benz 380K:
سيارة صالون Four Door Saloon ذات محرك مكون من 8 سلندرات و سعته 3.823 لتر
و قوته 120 حصاناً.



-380K Cabriolet C:
سيارة رودستر مزودة بمحرك Straight 8 سعته 4 لتر و تصل قوته إلى 144 حصان عند
3600 دورة في الدقيقة



3-540K
سيارة كوبيه رودستر
المحرك: Straight 8
السعة: 5 لتر
القوة: 180 حصان



Mercedes Benz 300 S Coupe
المحرك: Straight 6
السعة: 3 لتر
القوة: 150 حصان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.inter.ae/forums/
شاطئ الحب
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 19/09/2010
العمر : 26
الموقع : Ќ.$.Ǎ

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ السيارة العريقة المرسيدس    الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 6:58 am

فعلا رائعه المرسيدس ..!؟

اقوى السيارات بنظري .~


شكرا لك وايل على المعلومات .~

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
thmory
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 419
تاريخ التسجيل : 20/09/2010
العمر : 27
الموقع : الرياض

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ السيارة العريقة المرسيدس    الخميس سبتمبر 23, 2010 5:07 pm

مشكور على المعلومات
تقبل مروري

_________________
يا من اغرقتني في بحر عينيك ما تعلمت الرحيل الا اليك

اسافر في متاهات الحنين

واعود باشواقي اليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salem terry26
.
.
avatar

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 15/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ السيارة العريقة المرسيدس    الخميس سبتمبر 30, 2010 10:51 am

أفــــضــــــــــل ســيـــــــــآرة وأنـــت مــســـآفر للرقــــه Laughing Laughing

يعطيــــك العـــآفيــــه@@

~~تقبــــــــــــــل مـــــروري~~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريخ السيارة العريقة المرسيدس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام السالم الشبابية :: منتدى عالم السيارات والمحركات-
انتقل الى: