القسوة والاهمال 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا القسوة والاهمال 829894
ادارة المنتدي القسوة والاهمال 103798
القسوة والاهمال 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا القسوة والاهمال 829894
ادارة المنتدي القسوة والاهمال 103798
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Myspace Backgrounds

القسوة والاهمال

salem terry26
سمو الملك
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سمو الملك
.
.
سمو الملك

القسوة والاهمال Empty
مُساهمةموضوع: القسوة والاهمال   القسوة والاهمال I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 20, 2010 4:14 pm

القسوة والاهمال

اتصلت بي إحدى الأخوات ، وأخذت تشكومن قسوة زوجها معها ، فهو يضربها ضرباً مبرحاً لأتفه الأسباب ، تقول: ومع أنني في الشهر التاسع ، فإنه ما زال يضربني ويهينني ، وقال لي من أيام : إذا ولدت بنتاً فسوف أكرمها وأدللها ، أما إذا وضعت ذكراً فسوف أضربه كما أضربك ولن أرحمه أبداً !! وحين سألته عن سبب ذلك قال : إن أبي قد ضربني وأنا صغير مرات لا أحصيها ظلماً وعدواناً ، وهذا ما سأفعله مع ابني !.
من المعروف أيها الإخوة والأخوات أن كثيرين ممن يميلون إلى الشدة في تربية أبنائهم يكون أهلوهم قد مارسوا معهم شدة مماثلة حين ربَّوهم ، وفي ظني أن الذين يقسون على أبنائهم قسمان :
قسم يمارس القسوة على أنها أسلوب تربوي صحيح ، ولماذا لا يكون صحيحاً ، وقد مارسه معه أبوه الذي كان مثقفاً ، ولأنه مثقف فهو يفرَّق بين الخطأ والصواب في تربية الأبناء !
والقسم الثاني : يقسو على أبنائه لشيء خفي ،هو التشفي والانتقام ، فهو ينتقم لنفسه من خلال ضرب ابنه !.
كنت قبل مدة أتساءل عن أسوأ شيء في التربية ؟
فوجدت أنه يتمثل في شيئين : القسوة و الإهمال .
القسوة في تربية الولد تجعله يحمل في ذهنه صورة سوداوية عن العالم ، و تجعل منه إنساناً متمرداً في بعض الأحيان وإنساناً ذليلاً مهيناً خائفاً في أحياناً أخرى .
أما الإهمال فأخطر من أن نعدد آثاره السيئة !.
أسوأ أنواع القسوة تلك التي تكون بإغراء من زوجة أب أو من منافس داخل الأسرة أو خارجها ، كما أن من أسوئها القسوة التي تكون بهدف حمل الولد على العبادة ،إنها تجعله ينفر من العبادة ، ومن التدين والالتزام ، أنا لا أطالب بتربية قائمة على التدليل وعلى التغاضي المطلق عن هفوات من نقوم على تربيته ، لكنني أطالب بتربية تقوم على الرحمة والتفهم والحزم والتوازن والمتابعة، وعلى أساس من معرفة تربوية راسخة .
salem terry26
.
.
salem terry26

القسوة والاهمال Empty
مُساهمةموضوع: رد: القسوة والاهمال   القسوة والاهمال I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 20, 2010 8:11 pm

لاحول ولا قوةالابالله....
يعني اذا ابوه كان يضربه وش ذنبها هي وابنهآ,,مشكور على الموضوع
ШΛЄℓ 1Ч
.
.
ШΛЄℓ 1Ч

القسوة والاهمال Empty
مُساهمةموضوع: رد: القسوة والاهمال   القسوة والاهمال I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 21, 2010 12:12 am

حسبي الله ونعم االوكيل تقبل مروري
http://www.inter.ae/forums/
شاطئ الحب
مشرف
مشرف
شاطئ الحب

القسوة والاهمال Empty
مُساهمةموضوع: رد: القسوة والاهمال   القسوة والاهمال I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 21, 2010 11:44 am

حسبي الله ونعم االوكيل

تقبل مروري
abody
.
.
abody

القسوة والاهمال Empty
مُساهمةموضوع: رد: القسوة والاهمال   القسوة والاهمال I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 24, 2010 5:07 am

مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور
مشكور
thmory
مشرف
مشرف
thmory

القسوة والاهمال Empty
مُساهمةموضوع: رد: القسوة والاهمال   القسوة والاهمال I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 24, 2010 4:28 pm

موضوع رائع
تقبل مروري

القسوة والاهمال
صفحة 1 من اصل 1