عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Myspace Backgrounds

شاطر | 
 

 مدرب توتنهام يستعد لاختبار حقيقي أمام الأسباني بنيتيز في دوري الأبطال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
।|нąмŏŏđч 23|।
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 482
تاريخ التسجيل : 19/09/2010
العمر : 25
الموقع : K.S.A

مُساهمةموضوع: مدرب توتنهام يستعد لاختبار حقيقي أمام الأسباني بنيتيز في دوري الأبطال   الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 8:50 am



قبل عامين فقط ، كان فريق توتنهام يقبع في قاع جدول الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حيث كان يلعب بدون مدرب وكان مهددا بالهبوط للدرجة الأولى.

يحل توتنهام غدا الاربعاء ضيفا على بطل أوروبا، إنتر ميلان الإيطالي، في اطار منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما جمع بالفعل أربع نقاط من مباراتيه الأوليين بهذا الدور أمام فيردر بريمن الألماني وتفينتي إنشخيده الهولندي.

تلقى مدرب توتنهام الحالي هاري ريدناب الثناء والاشادة لما احدثه من تغيير مع الفريق، حيث قاده لاحتلال المركز الرابع بالدوري الإنجليزي نهاية الموسم الماضي ليتأهل بدوره للمشاركة في دوري الأبطال هذا الموسم.

ونجحت الكرة الجميلة التي يقدمها توتنهام في اجتذاب العديد من المعجبين ولكن إنتر ميلان ، بقيادة مدرب ليفربول السابق، الأسباني رافاييل بنيتيز ، سيكون على الأرجح أول اختبار حقيقي لكفاءة الفريق الإنجليزي على المستوى الأوروبي.

وقد يقذف فريق يقوده المدرب بنيتيز والمهاجم الكاميروني صمويل إيتو الرعب في قلوب الكثيرين، ولكن ليس في قلب ريدناب ، الذي سيسعى الى ان يذكر بنيتيز بأن فريقه نجح في حرمان ليفربول، والعديد من الفرق الإنجليزية الأخرى، من المشاركة في دوري الأبطال هذا الموسم باقتناصه بطاقة التأهل الرابعة الأخيرة في إنجلترا للبطولة الأوروبية.

ومن المعروف عن ريدناب أنه مدرب حكيم كما أنه ، إلى جانب بنيتيز ، يعتبر من أفضل المدربين في أوروبا على المستوى التكتيكي.

وقال ريدناب: "لا أستطيع أن أجلس هنا وأقول إننا سنلعب مباراة مفتوحة تماما .. يجب أن تلعب بعقلانية أمام الفرق الكبيرة التي تذهب إليها ، يجب أن تصعب على الآخرين الفوز عليك خارج ملعبك.. دعونا لا نخدع أنفسنا ، فإننا إذا رجعنا بنقطة من هناك، سنكون جميعا سعداء بذلك".

وأضاف: "لذا، يجب أن نعتمد هناك على الهجمات المرتدة ، نتمنى الفوز ولكننا لن نبادر بالهجوم لأنهم فريق كبير ويجب أن نعي هذا الأمر جيدا. سنواجه خطرا كبيرا في مباراة إنتر ، فهناك مثلا صمويل إيتو الذي يلعب ببراعة شديدة".

غير ان ريدناب اكتسب شهرته عبر ترويض الفرق الهجومية الكبيرة ولذلك فهو لم يتمكن من مقاومة الفكرة بأن فريقه يستطيع الفوز في استاد "سان سيرو" بميلانو.

وقال: "لطالما كان لدينا لاعبون يتمتعون بالنزعة الهجومية.. بصرف النظر عن التشكيل الذي سيلعب المباراة، فسيكون عدد اللاعبين الراغبين دائما في التقدم في الهجوم، أو صنع الأهداف، أو تسجيلها أكبر بكثير من عدد المهاجمين الفعلي لدينا. فهذه هي طريقة أدائنا".

ويبدو أن هذه الفكرة انتقلت من ريدناب إلى لاعبيه ، وربما يكون هذا التواصل القوي بين المدرب واللاعبين من أسباب نجاح الفريق في تقديم عروض جيدة منذ تولي ريدناب تدريب توتنهام في تشرين الأول/أكتوبر 2008 .

وأكد حارس مرمى توتنهام أوريليو جوميز ، الذي واجه انتقادات عديدة في السابق بسبب أخطائه المتكررة في بداية عهده مع الفريق ، أن لاعبي الفريق الإنجليزي لا يخشون أي منافس.

وقال جوميز: "نحتاج أن نثق بأنفسنا وأن نستمر في المضي قدما كما فعلنا في مباراتينا السابقتين بدوري الأبطال .. ستكون مباراة الأربعاء صعبة لأنها خارج أرضنا كما أن إنتر ميلان منافس قوي ولكننا سنذهب إليهم وكلنا ثقة في النفس".

وأضاف: "نحتاج للتركيز وللتقدم خطوة بخطوة ، سيكون إنتر ميلان أول اختبار كبير حقيقي لنا".

ربما تتأثر فرص توتنهام في الفوز غدا بإيقاف لاعبه رافاييل فان دير فارت أو إصابة المهاجم جيرمين ديفو، ولكن جوميز يرى أن أيا كان اللاعبين اللذين سيحلان محلهما غدا، سيجيد ان شغر مركزيهما.

وقال الحارس البرازيلي: "لدينا العديد من المهاجمين الأكفاء .. لدينا العديد من اللاعبين القادرين على تسجيل هدف، أو قيادتنا للفوز بالمباراة مثل المتوهج جاريث بيل (الظهير الأيسر)".


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدرب توتنهام يستعد لاختبار حقيقي أمام الأسباني بنيتيز في دوري الأبطال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام السالم الشبابية :: منتدى صدى الملاعب(المنتدى الرياضي)-
انتقل الى: